نصائح يحتاجها مستخدم الشبكات الاجتماعية العربي


لا يخفى على أحد أن العديد من المستخدمين العربي يلجأون الى الشبكات الاجتماعية 
بطريقة عادية ولا يروجون لأنفسهم بطريقة صحيحة واحترافية، ولذلك سنقدم بعض النصائح التي تفيدك في زيادة شهرتكم على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي:

- على المستخدم الانتباه الى سلوكه لأن معظم الشركات تتبع طريقة البحث عن خفايا شخصية طالب الوظيفة من خلال حسابه في هذه الشبكات وما يقوم بنشره حيث ان اكتشاف الشخصية العنيدة تتم من خلال المنصة الاجتماعية أكثر من اجتماع العمل اذا كانت الوظيفة تتطلب العمل ضمن مجموعة مثلا.

- يجب على المستخدم الانتباه أولا الى الصور الذي ينشرها حيث يجب ان تحترم اصول الاصدقاء لديه او حتى الشركات التي قد تتعمد مراقبة سلوكه من خلال صورته الشخصية التي يجب ان تكون جاذبة ومبتكرة وهذا لا يعني بالطبع ان تكون صورة "الجواز" اي رسمية وجافة.

- عليه أن يقوم بكتابة المنشورات المرتبطة بميدان اختصاصه أو حتى اعادة نشر التقارير الاقتصادية في حال كان محاسبا، فهذا يدل على مدى نضجه وثقافته في مجال عمله.

- لا مانع من اتباع وسيلة التسويق المدفوع كما يفعل أصحاب السياسة والشهرة، على انه يتوجب الانتباه من نشر الأمور التي يستطيع المستخدم تحمل مسؤوليتها سواء كانت نصا أو صورة.

- يجب الخروج من النطاق الاجتماعي والضيق، وعدم تخصيص "فيس بوك و تويتر وغيرها..." للتواصل مع الاصدقاء اذ يمكن قبول صداقة الجميع أو حتى الاضافة شرط ايضاح الامر للصديق الجديد وكأنك في مؤتمر تريد فيه التعرف الى اشخاص مع تبيان الهدف من التواصل.
شارك الموضوع :

عن الكاتب:

جميع الحقوق محفوظة © Mcf Tech
صمم بكل من طرف : منصف عواج