هل تملك لابتوب توشيبا؟..إحذر اربع حواسيب احترقت حتى الان!

toshiba

الى مستخدمي الحاسوب المحمول من ماركة "توشيبا" احذروا من البطارية! فقد أصدرت اللجنة العامة  لسلامة المنتجات "CPSC" القرار النهائي باستدعاء ما يزيد عن مئة  ألف حاسوب ل"توشيبا".

والسبب هنا يعود الى التقارير التي تؤكد وجود الخلل الذي يؤدي إلى الارتفاع في درجة الحرارة لبطارية اللابتوب الامر الذي يؤدي الى احتراقها وذوبانها، والى الآن فقد تم تسجيل اربع حواسيب احترقت بطارياتهم ولكن من دون وجود اي إصابات للمستخدمين.
وبطاريات الأجهزة الخاصة بالشركة العالمية "توشيبا" تصنع من قبل شركة "باناسونيك" وتستخدمها "توشيبا" فيما يزيد عن 39 جهازا تابع لها، وبامكانك التأكد من البطارية لجهازك في حال كانت معيبة عبر الرقم الخاص بها، فالبطاريات التي بها عيب تبدأ برقم" G71C " ، وتنصح "توشيبا" بإزالة البطاريات المعيبة حالا واستبدالها واستعمال الجهاز بعد هذا بشكل آمن.

من جهة أخرى، كشف اخر تقرير أتي بعد الأزمة التي عانت منها الشركة العالمية "توشيبا" الفترة الماضية تطرق التعليق الى موضوع احتمال الغاء مشروع "النظارات الذكية "التي كانت تعمل الشركة على انهائه.

وبحسب التقرير فإن هذه النظارة كان من المرجح أن تطرح في الاسواق للمستخدمين في الأسبوع المقبل الا ان "توشيبا" قررت ان تغلق الملف بشكل نهائي في خطوة منها من اجل تقليل النفقات بالاضافة الى التركيز على المشروعات المهمة التي تعمل عليها.

بالاضافة الى انه وسيلة من اجل إعادة الاستفادة من الموارد المختلفة الخاصة بها وترشيد النفقات التي  قامت شركة "توشيبا" بالإعلان عن تسريح عدد  محدد من العمال هذا عدا عن  إغلاق عدد كبير من المشاريع المتعلقة بالأدوات الطبية التي تعمل عليها الان.

وصرح مسؤول من "توشيبا"  لصحيفة "وول ستريت" أن هذه النظارة التي سبق وتم الإعلان عنها يوم 13 نيسان نالت على الإعجاب والقبول الكبير وقد استمر هذا الأمر الى اللحظة الأخيرة حين قررت الشركة ان تلغي المشروع كاملا.

وكانت هذه النظارة المصممة بشكل خاص لقطاع الأعمال كي تجعل بقدرة العاملين في المصانع رؤية العديد من الأمور عبرها لتساعدهم في الأداء للمهمات المختلفة طيلة اليوم.تابعوا مقالاتنا القادمة للتعرفوا على كل جديد عن هواتف سامسونغ الجديدة وغيرها من الاجهزة التكنولوجية الحديثة، الى جانب أهم التطبيقات التي يجب أن تحمل على هواتفكم أو التي لا يجب أن تحمل.
شارك الموضوع :

عن الكاتب:

جميع الحقوق محفوظة © Mcf Tech
صمم بكل من طرف : منصف عواج